منتـدى فراشةالأنمي


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جقائمة الاعضاءالتسجيلدخول
تــم حـذف هــذا المنتــدى لــدخــول المنتـدى المتطــوري http://cutegirl99.cinebb.com/

شاطر | 
 

 خادم الحرمين الشريفين الملك فهد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لينو
نائبة المديرة


عدد المساهمات : 320
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 05/09/2012

مُساهمةموضوع: خادم الحرمين الشريفين الملك فهد    الخميس نوفمبر 15, 2012 11:56 am

يا بنات اليوم عندي تقرير كامل عن الملك فهد
خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود هو فهد بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل بن تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود بن محمد بن مقرن بن مرخان بن إبراهيم بن موسى بن ربيعة بن مانع بن ربيعة المريدي وينتهي نسبهم إلى بكر بن وائل من بني أسد بن ربيعة وولد رحمه الله في مدينة الرياض عام 1342هـ / 1923م.
نشأته وتعليمه :
نشأ خادم الحرمين الشريفين رحمه الله في كنف والده أسد الجزيرة العربية موحد المملكة العربية السعودية جلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله والتحق في طفولته بمدرسة الأمراء بمدينة الرياض ودرس فترة من الزمن في المعهد العلمي في مكة المكرمة وأعد أحسن الإعداد لمهامه المستقبلية فشرع في أواسط العقد الرابع من العمر في تلقي دروس خاصة باللغة الإنجليزية ، كما تلقى دروساً مكثفة في مواضيع متنوعة من السياسة إلى الأدب ، وقرأ بعناية الكتب المتعلقة بكبار القادة العالميين . ومنذ حداثته رعاه الله وهو شغوف بملازمة مجالس والده البطل عبدالعزيز فصقلت تلك المجالس والتوجيهات التي تلقاها في يفاعه وشبابه شخصيته وأخصبت أفكاره وهيأته لتولي أعلى المناصب وانتدبه والده رحمه الله لبعض المهام عندما لمس فيه النضج المبكر والاستعداد الذي يؤهله لتمثيل المملكة ، كما ناب عن والده في لقاءات زعماء القبائل وحل مشكلاتهم ، فأكتسب بذلك خبرة كبيرة في معالجة شؤون البادية والقبائل.
زيارات الملك فهد بن عبدالعزيز للدول الشقيقة والصديقة :
أدرك خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ال سعود رحمه الله أهمية اللقاءات والاتصالات بين المملكة العربية السعودية وبين دول العالم الاخرى لما تسفر عنه من اثار ايجابية تعود بالخير على العلاقات الثنائية خاصة والمجالات العربية والاسلامية والعالمية بصفة عامة.
وقد حرص رحمه الله على مبدأ التشاور مع أشقائه العرب والمسلمين فى كل مايهم علاقات المملكة العربية السعودية بالبلدان العربية والاسلامية وفى كل مايخدم قضايا العرب والمسلمين اقليميا ودوليا وفى الوقت ذاته فان الزعماء العرب والمسلمين كانوا حرصين على اللقاء بالملك فهد بن عبدالعزيز لادراكهم ماحباه الله به من رأى صائب ونظرة ثاقبة لكافة الامور والقضايا المصيرية فحرصوا على توجيه الدعوة اليه تقديرا لما يتمتع ويتميز به من حنكة ودراية فى معالجة مختلف القضايا سواء الثنائية أم الجماعية فى المحيط العربى والاسلامى والدولى.
ولم تخل رحلاته الميمونة من هدف نبيل وعمل جليل وثمار يانعة نافعة لشعبه وللامة العربية والاسلامية .
ففى السابع عشر من شهر ذى القعدة عام 1402ه وعقب تسلمه رحمهه الله مقاليد الحكم بنحو ثلاثة شهور وصل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ال سعود الى المغرب لرئاسة وفد المملكة فى موتمر القمة العربى الثانى عشر الذى عقد فى فاس وقد أقر المؤتمر مشروع الملك فهد للسلام فى الشرق الاوسط 0.
وفى السابع عشر من محرم من عام 1403ه قام الملك فهد ابن عبدالعزيز ال سعود بزيارة للمملكة المغربية الشقيقة حيث بحث مع أخيه جلالة الملك الحسن الثانى الموضوعات المتعلقة بتطور الموقف بالنسبة لقضية الشرق الاوسط ونتائج أعمال اللجنة السباعية العربية المنبثقة عن القمة العربية التى عقدت فى فاس.
وفى الثالث والعشرين من شهر محرم عام 1403ه قام الملك المفدى بزيارة لدولة البحرين الشقيقة لحضور القمة الثالثة لقادة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتقى بأشقائه قادة دول المجلس وواصلوا العمل لكل مايحقق لشعوب دول المجلس الخير والرخاء والازدهار.
وتلبية للدعوة التى تلقاها خادم الحرمين الشريفين من أخيه فخامة الرئيس الشاذلى بن جديد قام رعاه الله فى السادس من شهر صفر عام 1403ه بزيارة للجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية.
وفى لقائهما بحث الزعيمان كافة الموضوعات المتعلقة بتدعيم أواصر التعاون بين البلدين الشقيقين وكافة القضايا العربية والاسلامية0 اثر ذلك وفى الثامن من شهر صفر من العام نفسه قام بزيارة للمملكة المغربية الشقيقة وذلك فى اطار الرحلات المكوكية التى قام بها رعاه الله للتوفيق بين الاشقاء فى البلدين الشقيقين اثر بعض الخلافات بينهما .
وفى الثانى والعشرين من شهر صفر عام 1403ه قام الملك المفدى بزيارة لاسبانيا تلبية لدعوة خاصة من جلالة الملك خوان كارلوس ملك اسبانيا .
وخلال هذه الزيارة بحث الزعيمان كافة الامور التى تهم البلدين فى علاقاتهما القائمة والقضايا ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها قضية الشرق الاوسط 0 وفى الثالث من شهر صفر عام 1404ه قام الملك فهد بن عبدالعزيز بزيارة لدولة قطر الشقيقة لحضور اجتماعات الدورة الرابعة للمجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التى أسفرت عن الكثير من القرارات لصالح شعوب المنطقة والعالم العربى والاسلامى والمجتمع الدولى.
ولرئاسة وفد المملكة العربية السعودية فى مؤتمر القمة الاسلامى الرابع توجه خادم الحرمين الشريفين الى المملكة المغربية حيث عقد المؤتمر فى الدار البيضاء فى الثامن والعشرين من شهر ربيع الثانى عام 1404ه وخاطب أيده الله المؤتمر فى بداية الجلسة الافتتاحية باعتباره رئيس مؤتمر القمة الاسلامى الثالث الذى عقد فى مكة المكرمة والطائف وقدم فى خطابه تقريرا عن انجازات القمة الثالثة وجهوده رحم الله لمتابعة قرارات تلك القمة حيث حظيت جهوده بتقدير متميز من كافة قادة الامة الاسلاميه.
وتلبية لدعوة رسمية من الرئيس الفرنسى فرانسوا ميتران وصل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز الى باريس فى الثالث من شهر جمادى الاولى عام 1404 ه حيث حظيت هذه الزيارة باهتمام عالمى لما اسفرت عنه من نتائج ايجابية على مستوى العلاقات الثنائية وكافة القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة القضية الفلسطينية حيث اعطت هذه الزيارة دفعة قوية للتحرك العربى على الساحة الاوربية لتوضيح القضايا العربية المصيرية وفى مقدمتها القضية الفلسطينية واستقطاب المزيد من التأييد الدولى لها .
وفى السابع من شهر جمادى الاولى عام 1404ه وصل خادم الحرمين الشريفين الى مدريد فى زيارة رسمية لاسبانيا التقى خلالها بالملك خوان كارلوس ملك اسبانيا .
وفى الكويت حيث عقدت الدورة الخامسة للمجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربى فى الخامس من ربيع الاول عام 1405ه رأس الملك المفدى وفد المملكة العربية السعودية المشارك فى اجتماعات الدورة وبالتالى واصل زعماء دول المجلس تقييم مسيرة المجلس منذ الدورة الرابعة واتخاذ الخطوات التى تعزز السير على طريق الخير والازدهار لتحقيق منجزات جديدة لابناء دول المجلس.
وفى الحادى والعشرين من جمادى الاولى عام 1405ه قام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز بزيارة الى الولايات المتحدة الامريكية تلبية لدعوة من الرئيس الامريكى الاسبق رونالد ريجان وأكدت هذه الزيارة أواصر الصداقة القديمة والتعاون المشترك المثمر الذى يسود العلاقات بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية كما ركز الجانبان فى اجتماعاتهما على البحث عن حل عادل ومستقر ودائم للنزاع العربى الاسرائيلى .
وفى العشرين من شهر صفر عام 1406ه زار خادم الحرمين الشريفين سلطنة عمان الشقيقة لرئاسة وفد المملكة فى الدورة السادسة للمجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ومن ثم تابعت القيادات الحكيمة لدول المجلس جهودها فى سبيل تحقيق المزيد من الانجازات الحضارية لشعوب المجلس ودعم القضايا العربية والاسلامية على كافة الاصعدة.
والى دولة الامارات العربية المتحدة حيث عقدت الدورة السابعة للمجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية فى الثلاثين من شهر صفر عام 1407ه توجه الملك المفدى مترئسا وفد المملكة لاجتماعات الدورة ومواصلا مع اشقائه قادة دول المجلس خطوات البناء والتطوير الخليجى وتعزيز مسيرة العمل العربى والاسلامى.
وفى الثالث والعشرين من شهر ربيع الاول عام 1407ه قام خادم الحرمين الشريفين بزيارة لدولة البحرين الشقيقة افتتح خلالها وأخيه صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان ال خليفة أمير دولة البحرين جسر المحبة والاخاء الذى يربط بين المملكة والبحرين جسر خادم الحرمين الشريفين.
وفى السادس والعشرين من شهر جمادى الاولى عام 1407ه حيث عقد مؤتمر القمة الاسلامى الخامس زار خادم الحرمين الشريفين الكويت على رأس وفد المملكة العربية السعودية المشارك فى أعمال القمة التى أعطت دفعا جديدا للعمل الاسلامى فى مختلف الميادين.
وفى الحادى عشر من شهر رجب 1407ه قام الملك فهد بن عبدالعزبز ال سعود بزيارة لجمهورية الجزائر الديموقراطية الشعبية تلبية للدعوة الموجهة اليه من أخيه فخامة الرئيس الجزائرى انذاك الشاذلى بن جديد .
وقد عبر البيان المشترك الذى صدر فى ختام الزيارة عن تأكيد الزعيمين الكبيرين ضرورة حشد الطاقات العربية من أجل تضامن عربى فعال وضرورة توفير الاجواء التى تسمح بعقد القمة العربية الثالثة عشرة لوضع استراتيجية جديدة للتضامن العربى0 وخلال هذه الزيارة قلد فخامة الرئيس الجزائرى خادم الحرمين الشريفين وسام الاثير من صنف الاستحقاق الوطنى فيما قلد خادم الحرمين الشريفين الرئيس بن جديد قلادة بدر الكبرى التى تعد أعلى وسام فى المملكة0 اثر تلك الزيارة وفى الثانى عشر من رجب من عام 1407ه زار خادم الحرمين الشريفين المملكة المغربية الشقيقة.
وفى نطاق الجهود المتواصلة والمساعى المكثفة التى يقوم بها خادم الحرمين الشريفين لجمع شمل الاشقاء العرب وتقريب وجهات نظرهم من أجل خدمة قضايا هذه الامة وصل الملك المفدى الى الجزائر فى السادس من شهر رمضان المبارك 1407ه حيث عقد اجتماع ثلاثى فى بلدة العقيد // لطفى// على الحدود الجزائرية المغربية بين خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ال سعود وفخامة الرئيس الجزائرى الشاذلى بن جديد وجلالة الملك الحسن الثانى ملك المملكة المغربية وكان ذلك اللقاء ثمرة جهود متواصلة بذلها خادم الحرمين الشريفين لرأب الصدع ولم شمل الاشقاء فى البلدين.
وفى الرابع والعشرين من شهر رجب عام 1407هـ قام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز بزيارة رسمية للمملكة المتحدة تلبية لدعوة رسمية من الملكة اليزابيث الثانيه ملكة المملكة المتحدة وشمال ايرلندا وذلك فى اطار حرص البلدين على تعزيز العلاقات القائمة بينهما فى مختلف المجلات .
وقد قام الملك فهد بن عبدالعزيز خلال زيارته الى بريطانيا باجراء محادثات استهدفت تنمية وتدعيم علاقات الصداقة البريطانية السعودية من ناحية والعلاقات العربية البريطانية من ناحية اخرى الى جانب نقل وجهة النظر العربية والاسلامية ازاء القضايا التى تهم العالمين العربى والاسلامى 0 وتلبية لدعوة رسمية من الرئيس الفرنسى فرانسوا ميتران وصل خادم الحرمين الملك فهد بن عبدالعزيز ال سعود ال باريس فى السابع عشر من شهر شعبان عام 1407هـ .
وقد حظيت هذه الزيارة باهتمام الاصدقاء الفرنسيين النابع من تقديرهم واحترامهم لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز والذى هو بالتالى تقدير واحترام لحكومة وشعب المملكة وتعزيز للاعتراف بالاهمية المتزايدة للادوار الاقليمية والدولية التى تؤديها المملكة لنصرة مبادئ الحق والعدل والمساواة بين جميع الدول والشعوب وتقديرا لسياسة المملكة ومنهجها المعتدل والمتزن فى كافة المجلات 0 وقد اسفرت الزيارة عن نتائج بناءة عادت بالخير والنفع على الشعبين الفرنسى والسعودى وعلى مجمل القضايا الاقليمية التى تناولها الزعيمان خلال مباحثاتهما وساهمت فى بلورة موقف أوروبى جماعى بشأنها وفي الثاني عشر من شهر شعبان 1407هـ وصل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود إلى مدريد في زيارة قصيرة اجتمع رحمه الله خلالها بالملك خوان كارلوس ملك اسبانيا و تناول الاجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين و القضايا ذات الاهتمام المشترك .
وللمشاركة فى اعمال مؤتمر القمة العربية توجه الملك فهد بن عبدالعزيز يوم الثانى والعشرين من شهر شوال عام 1408هـ الى العاصمة الجزائرية ليرأس وفد المملكة الى المؤتمر الذى بدأ فى 23 / 10 / 1408هـ .
وفى الفترة من 10 الى 14 / 5 / 1409هـ قام خادم الحرمين الشريفين بزيارة لدولة البحرين الشقيقة للمشاركة فى الدورة التاسعة للمجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث أضافت هذه القمة لبنات جديدة من الانجازات فى البناء الخليجى.

وفى الثامن عشر من شهر شعبان عام 1409هـ قام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز بزيارة الى العراق.
وفى العشرين من شهر شعبان 1409هـ وصل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ال سعود الى القاهرة فى زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية تلبية للدعوة الكريمة التى تلقاها من أخيه الرئيس محمد حسنى مبارك.
وتعد هذه الزيارة من الزيارات التاريخية المهمة التى قام بها الملك رحمه الله لما اسفرت عنه من نتائج ايجابية لصالح البلدين والشعبين ولصالح الامة العربية والاسلامية من ناحية وللدور البارز للزعيمين الكبيرين الملك فهد بن عبدالعزيز وفخامة الرئيس محمد حسنى مبارك فى خدمة القضايا المصيرية للامة العربية والاسلامية مما جعل للبلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية مكانة متميزة على كافة الاصعدة0 فخلال الزيارة افتتح الزعيمان الكبيران مركز خادم الحرمين الشريفين الملك فهد لعلاج الكلى وجراحتها واجريا محادثات شاملة اسفرت عن انشاء اللجنة السعودية المصرية المشتركة للتعاون الثنائى0 وفى السابع عشر من شهر شوال 1409هـ قام الملك المفدى بزيارة للمملكة المغربية الشقيقة حضر خلالها مؤتمر القمة العربى الطارىء الذى عقد فى الدار البيضاء واتخذ عددا من القرارات كان من أهمها تشكيل لجنة ثلاثية عربية خاصة بلبنان من خادم الحرمين الشريفين وجلالة العاهل المغربى الملك الحسن الثانى وفخامة الرئيس الجزائرى الشاذلى بن جديد وخول اعضاء اللجنة الصلاحيات الشاملة لايجاد حل للازمة اللبنانية.
كما افتتح الملك المفدى والعاهل المغربى معرض الحرمين الذى اقيم فى الدار البيضاء لاطلاع الشعب المغربى على العناية والرعاية التى تضطلع بها المملكة العربية السعودية بقيادة الملك فهد بن عبدالعزيز لخدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وكذا المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة .
ولحضور اجتماع اللجنة الثلاثية العربية العليا الخاصة بحل الازمة اللبنانية وصل الملك المفدى فى الرابع والعشرين من شهر ذى القعده 1409ه الى مدينة وهران الجزائرية حيث عقدت اللجنة اجتماعاتها خلال يومى 24 و 25 من ذى القعده.
وفى الثالث من ذى الحجة 1409ه وصل خادم الحرمين الشريفين الى العاصمة المغربية الرباط حيث التقى بأخيه جلالة الملك الحسن الثانى ملك المملكة المغربية.
وفى الخامس من ذى الحجة من العام نفسه وصل الملك المفدى الى الجزائر فى زيارة قصيرة استغرقت عدة ساعات اجتمع خلالها مع فخامة الرئيس الشاذلى بن جديد لبحث نتائج الاتصالات التى أجراها وزراء خارجية الدول الاعضاء فى اللجنة الثلاثية العربية العليا الخاصة بحل الازمة اللبنانية.
وفى العشرين من جمادى الاولى 1410ه وصل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز الى مسقط لرئاسة وفد المملكة فى الدورة العاشرة للمجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
واثر انتهاء أعمال هذه الدورة واصل رحمه الله زيارة خاصة لسلطنة عمان الشقيقة صدر فى نهايتها يوم 25 جمادى الاولى بيان مشترك تضمن اتفاق خادم الحرمين الشريفين وأخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد على ترسيم الحدود بين البلدين الشقيقين0 وفى الخامس والعشرين من جمادى الاولى 1410ه قام الملك المفدى بزيارة خاصة لدولة البحرين الشقيقة تلبية لدعوة من أخيه صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان ال خليفة أمير دولة البحرين.
وفى الرابع من ذى القعدة 1410ه وصل خادم الحرمين الشريفين الى بغداد لرئاسة وفد المملكة فى مؤتمر القمه العربى الاستثنائى الذى عقد هناك وقدم رحمه الله اقتراحا الى القمه ووافق عليه القادة العرب وهو انشاء صندوق دولى لمساعدة لبنان .
ووصل خادم الحرمين الشريفين غفر الله له الى العاصمة الجزائرية فى الخامس من شهر ذى الحجة 1410ه حيث التقى بأخيه فخامة الرئيس الشاذلى بن جديد .
وفى الثامن عشر من شهر محرم عام 1411ه وصل الملك فهد بن عبدالعزيز الى القاهرة للمشاركة فى مؤتمر القمة العربى الطارىء الذى عقد اثر اجتياح قوات رئيس النظام العراقى دولة الكويت الشقيقة.
بعد احتلال القوات العراقية بقيادة صدام حسين الذي وضع جيشه على حدود المملكة العربية السعودية تنبه الملك فهد للخطر العراقي الذي احتل الكويت، فوافق على الاستعانة بقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة ، نالت قرارات الملك فهد انتقادات في العالمين الإسلامي والعربي .
وفى الخامس من جمادى الاخرة 1411ه وصل خادم الحرمين الشريفين الى العاصمة القطرية الدوحة حيث راس حفظه الله وفد المملكة فى الدورة الحادية عشرة للمجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث عبر الملك فهد بن عبدالعزيز فى كلمته الى اخوانه قادة دول المجلس عن تصميمه على تحرير الكويت سلما ما أمكن ذلك وحربا ان لم تكن هناك وسيلة غير الحرب.
وفى السادس والعشرين من ذى القعدة عام 1411ه وصل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز الى دولة الكويت الشقيقة فى زيارة لاخيه صاحب السمو الشيخ جابر الاحمد الصباح أمير دولة الكويت وكأول زعيم عربى وعالمى يصل لدولة الكويت بعد أن تم تحريرها من العدوان العراقى وعودتها لاهلها وشرعيتها.
وفى السابع عشر من شهر جمادى الاخرة عام 1412ه حيث عقدت الدورة الثانية عشرة للمجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على ارض الكويت وصل خادم الحرمين الشريفين الى الكويت ليرأس وفد المملكة العربية السعودية فى اجتماعات هذه الدورة .
وفى السابع والعشرين من شهر جمادى الاخرة عام 1413ه وصل خادم الحرمين الشريفين الى ابو ظبى ليرأس وفد المملكة العربية السعودية المشارك فى اعمال مؤتمر القمة الثالثة عشرة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية .
وفى السابع عشر من شهر رجب عام 1415ه وصل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ال سعود الى المنامة لرئاسة وفد المملكة العربية السعودية الى الدورة الخامسة عشره للمجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية .
وفى السادس والعشرين من شهر رجب عام 1415ه وصل الى الاسكندرية وشارك فى المؤتمر الثلاثى مع الرئيس المصرى والسورى وشكل هذا اللقاء بداية لبلورة موقف عربى لمواجهة تحديات الحاضر والمستقبل كما دعم مسيرة العمل العربى المشترك.
[color=red]واخيرا لم يتبقى لنا سوى ذكر وفاته رحمه الله وأسكنه فسيح جناته
أعلن عن وفاته رسميًا في يوم الإثنين 1 أغسطس 2005 م في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض بعد إصابته بإلتهاب رئوي حاد وأعلنت عواصم عربية عدة فترة الحداد على موت الملك فهد ودفن الملك فهد على طريقة المذهب الحنبلي السني البسيط دون مظاهر إحتفاء مما استدعى تناول وسائل الإعلام الغربية لمظاهر الدفن . وتمّ تنصيب عبدالله بن عبدالعزيز خلفًا له وسلطان بن عبدالعزيز وليًا للعهد. تزوج من وطفا بنت عبيد الجبر الرشيد .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خادم الحرمين الشريفين الملك فهد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـدى فراشةالأنمي  :: العالم :: دول و اخبار العالم-
انتقل الى: